رئيس الحكومة البريطانية يعتذر لعمّال التنظيف وحراس الأمن

رئيس الحكومة البريطانية يعتذر لعمّال التنظيف وحراس الأمن

اعتذر رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون اليوم الخميس 26 ماي 2022 لعمال التنظيف وحراس الأمن في داونينغ ستريت، عقب تحقيق أظهر أنهم تعرضوا للإساءة من جانب موظفين حكوميين كانوا يقيمون حفلات صاخبة خلال فترة الإغلاق المرتبط بجائحة كورونا.

وعقب صدور التقرير الذي أشرفت عليه الموظفة الحكومية الرفيعة سو غراي أمس الأربعاء، انضم ثلاثة نواب من حزب المحافظين بزعامة جونسون إلى الأصوات التي تطالب رئيس الحكومة بالاستقالة.

غير أن جونسون رفض ذلك وقال إنه في وقت يشعر “بندم مرير” إزاء انتهاك القواعد والغرامات التي فرضتها الشرطة، إلا أنه لم يدرك أن قواعد كوفيد التي وضعتها حكومته يتم انتهاكها معتبرا أن الوقت حان للمضي إلى الأمام.

ولاحظت غراي أن عمال التنظيف وحراس الأمن تعرضوا “لأمثلة متعددة من انعدام الاحترام وسوء المعاملة” من جانب موظفين حكوميين كانون يشاركون في الحفلات.

وفي مؤتمره الصحافي اليومي، قال المتحدث الرسمي باسم جونسون إن رئيس الحكومة اضطر للاعتذار شخصيا بعد أن شدد مرارا على أن أي قواعد متعلقة بالجائحة لم تُخرق في وقت كانت بريطانيا تفرض إغلاقا في السنتين الماضيتين.

ولفت إلى تغيير قواعد دوانينغ ستريت بحيث بات يُمنع تناول الكحول في المكاتب، ما عدا خلال فعاليات اجتماعية مع ضيوف من الخارج.

وتشير نتائج الاستطلاعات إلى استياء الرأي العام من جونسون، وأن ثلاثة من كل خمسة بريطانيين يعتقدون أن على رئيس الحكومة الاستقالة بينما رأى 75 بالمئة منهم أنه تعمد الكذب بشأن فضيحة الحفلات التي تعرف ب”بارتي غيت”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.