القصرين: إقرار الحجر الصحي الشامل بكامل المعتمديات

القصرين: إقرار الحجر الصحي الشامل بكامل المعتمديات

 قرّرت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا” بالقصرين، ظهر اليوم الإثنين، فرض الحجر الصحي الشامل بكامل معتمديات ولاية القصرين بداية من اليوم الإثنين إلى غاية يوم الأحد 11 جويلية 2021 بدخول الغاية، وذلك نظرا لتأزم الوضع الوبائي، وفق بلاغ صادر في الغرض.
وتستثنى من هذه الإجراءات المؤسسات التربوية، وكل المصالح والإدارات والهياكل المعنية بسير الإمتحانات الوطنية وإنهاء السنة الدراسية، مع الحرص على توفير الظروف الملائمة لتنقلات التلاميذ، والإطار التربوي، والإطار الصحي، والمعنيين بحملات التلقيح، والحالات الاستعجالية، إضافة الى القطاعات والأشخاص المعنيين بمواصلة تأمين استمرارية المرافق الحيوية والحياتية والخدمات الأساسية المتعلّقة بالتزويد والتزوّد بالمواد الغذائية، والطبية، والفلاحية، حسب ذات البلاغ.
وكانت اللجنة الجهوية قد فرضت السبت المنقضي حجرا صحيا شاملا بكل من معتمديات القصرين الشمالية، والقصرين الجنوبية، والزهور، وحاسي الفريد، لمدة 9 أيام إلى غاية يوم الأحد 11 جويلية 2021، وذلك بسبب تجاوز معدّل الإصابات 400 إصابة لكل 100 ألف ساكن.
وحسب ما عاينته صحفية ( وات) بالجهة، فإن الالتزام بكافة تراتيب الحجر الصحي الشامل بمدينة القصرين غائب، فجلّ المحلات التجارية الكبرى والمقاهي والمؤسسات الخاصة فتحت أبوابها في أول أيام الحجر وصباح اليوم الإثنين، مع رصد حركة عادية بإستثناء المؤسسات العمومية الغير حيوية التي تقيدت بالحجر.
ويمنع خلال فترة الحجر الصحي الشامل التنقّل من وإلى معتمديات الجهة، ومنع التجمّعات والأنشطة الثقافية والإحتفالات والتظاهرات بقاعات الأفراح والفضاءات العمومية والخاصة، و غلق المقاهي والمطاعم والفضاءات الترفيهية والمنتزهات والفضاءات التجارية الكبرى، مع منع إنتصاب الأسواق الأسبوعية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *