قضية صابر العجيلي وعماد عاشور:184 سنة سجنا لـ”الواشي”

قضية صابر العجيلي وعماد عاشور:184 سنة سجنا لـ”الواشي”

عادت قضية التآمر على امن الدولة لتبرز مجددا على سطح الاحداث وقد تعرف تطورات جديدة بعد الاحكام القضائية الصادرة يوم امس الاربعاء 24 مارس 2021 في حقّ عون الامن احمد العوني المعروف بـ” الواشي” والذي كانت شهادته وراء ايقاف صابر العجيلي خلال حكومة يوسف الشاهد.

وكشفت صحيفة “الشروق” في عددها الصادر اليوم الخميس 25 مارس 2021 ان الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس اصدرت ابتدائيا وحضوريا حكما بثبوت الادانة في حق عون الامن احمد العوني بسجنه 15 عاما من اجل مسك مدلس و6 سنوات من اجل تعمد استعمال طابع السلطة العمومية بغير وجه حق و15 سنة سجنا من اجل المشاركة واستعمال مدلس و10 سنوات سجنا من اجل المشاركة في رفع مواد اثبات او مواد اجراء جنائي مودعة بمستودعات عمومية .

وحسب نفس المصدر تتعلق 4 قضايا العوني بنفس التهم المذكورة .

من جهتها اكدت موزاييك ان الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت بالسجن المؤبد مع 184 عاما سجنا في حق احمد العوني الذي قالت انه متهم بتسليم أربع سيارات محجوزة على ذمة قضية ارهابية الى صاحبها مقابل رشوة مالية تحصل عليها.

ولفتت الى أنّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كان قد أصدر قرارا بحجز اربع سيارات رباعية الدفع على ذمة قضية ارهابية والى ان عون الامن المتهم قام بتدليس وثائق ادارية وقضائية ليتمكن من تسليم السيارات المحجوزة الى صاحبها.

وأصدرت الدائرة الجنائية حكما بالسجن مدة 84  عاما في حق صاحب السيارات المحجوزة .

يذكر ان هيئة الدفاع عن العوني تتكون حسب نفس المصادر من لزهر العكرمي ونذير بن يدر وعبد الستار المسعودي.

وقضية التآمر على أمن الدولة الخارجي انطلقت بوشاية من احمد العوني وتم استنادا اليها إيقاف شفيق جرّاية والرئيس السابق للوحدة الوطنية للقضايا الإرهابية بالقرجاني صابر العجيلي والمدير العام السابق للمصالح المشتركة بوزارة الداخلية عماد عاشور.

يذكر انه تم الافراج عن العجيلي وعاشور يوم 11 افريل 2019.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *