سليانة: بلدية سيدي مرشد تنطلق في تنفيذ البرنامج الإستثماري الخصوصي بقيمة إعتمادات جملية تقدر بـ3580 مليون دينار

سليانة: بلدية سيدي مرشد تنطلق في تنفيذ البرنامج الإستثماري الخصوصي بقيمة إعتمادات جملية تقدر بـ3580 مليون دينار

 قال رئيس بلدية سيدي مرشد، كمال الحسني، التابعة لمعتمدية سليانة الجنوبية، أنه تم الإنطلاق في تنفيذ البرنامج الإستثماري الخصوصي بهذه المنطقة المبلدية وذلك بقيمة إعتمادات جملية تقدر بـ3580 مليون دينار.
وأضاف الحسني، في تصريح أفاد به (وات) صباح اليوم السبت، أنه وقع إصدار طلب عروض مشروعي التنوير العمومي وتهيئة عدد من الطرقات منذ حوالي أسبوع على منظومة الشراء العمومي “تينيبس”، لافتا إلى أن مرحلة إعداد الملفات بصدد الإنجاز.
وبيّن في هذا السياق، أن الكلفة الجمليّة لأشغال مشروع التنوير العمومي تقدر بـ400 ألف دينار، وذلك بالإشتراك بين البرنامج الإستثماري الخصوصي وإعتمادات من البلدية (190 الف دينار من قبل صندوق القروض و210 ألف دينار من فواضل ميزانية البلدية).
في المقابل، قدرت إعتمادات أشغال مشروع تهيئة عدد من الطرقات، بمليون و400 دينار، ستشمل تعبيد عدد من المسالك قصد فك العزلة على جملة من التجمعات السكنية بالمنطقة.
وأشار رئيس البلدية، في سياق آخر، إلى أنه سيتم دعم البلدية بمعدات ثقيلة بقيمة 790 ألف دينار لتذليل الصعوبات، موضحا أنه تم إستلام عدد من المعدات منتصف الأسبوع المنقضي على أن تتمتع بالبقية مع بداية الأسبوع القادم.
ومن المنتظر، وفق المصدر ذاته، تنظيم يوم دراسي لضبط خطة التدخل بهاته المعدات، لافتا إلى أنه سيتم مع انطلاق الأسبوع القادم، نشر طلب عروض إعادة تهيئة بوابة الحديقة الوطنية بجبل السرج على برمجية “تونيبس” للتنفيذ، على أن تنطلق جملة من المشاريع المختلفة الأخرى في الأشهر القليلة المقبلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *