“حفيدك مريض بكورونا”.. أحدث حيل النصب على المسنين في إيطاليا

“حفيدك مريض بكورونا”.. أحدث حيل النصب على المسنين في إيطاليا

يحاول البعض استغلال أزمة فيروس كورونا بشتى الطرق، حيث تم اعتمادها كحيلة لخداع المسنين وسرقتهم، أحدثها حيلة “الحفيد المزيف المصاب بكوفيد-19” في إيطاليا.

“جدتي، يجب علي شراء دواء كوفيد-19، اجمعي ذهبك وانتظري في الشارع، ستأتي لك طبيبة من المستشفى لاستلامه”.. هذا محتوى المكالمة التليفونية الأخيرة الذي ساعدت شرطة ميلانو في الوصول لعصابة حاولت خداع امرأة مسنة من خلال التظاهر بأن أحد أقاربها مصابا بفيروس كورونا ويحتاج إلى علاج سريع.

وتلقت مسنة تبلغ من العمر 86 عاماً عدة مكالمات من امرأة شابة تظاهرت بأنها خطيبة حفيدها، وأبلغتها بأن قريبها الشاب نُقل إلى المستشفى لمرضه الشديد جراء إصابته بالفيروس التاجي، وفقاً لموقع “milanotoday” الإيطالي.

وأثناء المحادثات الهاتفية حاولت الخطيبة المزيفة بالطبع، وبنبرة حزينة، إثارة حالة من القلق والخوف عند الضحية، وطلبت من المرأة المسنة أموالا على وجه السرعة لتتمكن من دفع تكاليف الرعاية الطبية للحفيد، وحددت المبلغ بـ10 آلاف يورو أو، يمكن منحها بعض مقتنياتها الذهبية.

وعلى الفور راقبت الشرطة المنزل، انتظاراً لقدوم الفتاة التي وافقت المسنة على طلبها، بتوجيه من السلطات، وحددت بالفعل موعدا معها لتسليمها مقتنيات ذهبية.

وبالفعل وصلت الفتاة إلى منزل السيدة، وألقت الشرطة القبض عليها، ولا تزال التحقيقات جارية للتعرف على أعضاء العصابة الآخرين والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *