القصرين: إرتفاع إجمالي الإصابات جراء وباء “كورونا” إلى 5209 إصابة والوفيات إلى 219 وفاة

القصرين: إرتفاع إجمالي الإصابات جراء وباء “كورونا” إلى 5209 إصابة والوفيات إلى 219 وفاة

إرتفع إجمالي الإصابات جراء وباء “كوفيد-19” بالجهة الصحية بالقصرين منذ بدء الجائحة الى حدود اليوم الثلاثاء، إلى 5209 إصابة، وذلك عقب رصد 22 إصابة جديدة إثر ورود نتائج تحاليل 71 عينة من المخبر المرجعي بالمستشفى الجهوي بالقصرين والمخابر الخاصة بالجهة، وفق المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني .
وبيّن الشعباني، في تصريح لـ(وات)، أن اجمالي الوفيات بفيروس “كورونا”، إرتفع بدوره الى 219 حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لمسنين إثنين يبلغان من العمر 80 سنة.
وذكر من جهة أخرى، أن حالات الشفاء بلغت حاليا 4371 حالة شفاء، مؤكدا في المقابل، أنه ورغم أهمية هذا العدد، الا أن الوضع الوبائي لايزال خطيرا بالجهة مما يتطلب التحلي بالمسؤولية وعدم التراخي في تنفيذ مقتضيات البرتوكول الصحي وإحترام قواعد حفظ الصحة للحد من إنتشار الفيروس وكسر حلقات العدوى.
وبخصوص نقاط تنفيذ عملية التلقيح ضد فيروس “كورونا” ، التي من المنتظر أن تصل قريبا أولى دفعاته، بيّن الشعباني أنه تم تركيز نقاط تلاقيح في كل دائرة صحية بمختلف معتمديات الولاية، مع تركيز نقطتي تلقيح بالقصرين المدينة وتخصيص فرق طبية خاصة للقيام بهذه التلاقيح، علما وأن أول الدفعات ستخصص لأعوان الصحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *